بعد حوار نصر الله.. إسرائيل تطرح البحث عن أنفاق إضافية لحزب الله اللبناني

خاص - شوارع عربية

قال أفي ديختر رئيس لجنة الخارجية والأمن بالكنيست، اليوم الأحد، في لقاء مع شبكة “كان” الإخبارية إنه من الممكن أن يكون لحزب الله  اللبناني مزيد من الأنفاق التي لم يتم اكتشافها بعد على طول الحدود الشمالية للأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك ردا على ماورد في حوار الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، ليلة أمس في حوار خاص على قناة الميادين، حيث أكد نصر الله أن إسرائيل فشلت استخباراتيا ولمح إلى كونها لم تكتشف كل الأنفاق معلقا بسخرية على عملية درع الشمال “هل سيعتمد حزب الله على 4 أنفاق لإدخال الآلاف من مقاتليه من أجل عملية الجليل؟”.

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قد قال خلال جولة سابقة في منطقة عملية درع الشمال “لقد منعنا خطة حزب الله لإدخال ما بين ألف وألفي مقاتل إلى الجليل.”

وقال ديختر “أعتقد أننا لسنا بحاجة إلى أن نتساءل عن سبب تحدثه، بل سبب صمته. هذا الصمت المتواصل منذ أشهر ليس عاديا.. صمته كان بشكل جلي استجابة للصعوبة التي كانت مفروضة عليه” متابعا “إنها لفكرة جيدة أن يواصل جيش الدفاع الإسرائيلي والأجهزة الأمنية التدقيق والبحث عن أنفاق أخرى..”.

وكان نصر الله قد أكد امتلاك الحزب لـ”صواريخ دقيقة” وبكمية “كافية لخططنا بالحرب المقبلة” معتبرا أن العدوان الإسرائيلي على سوريا كمحاولة لمنع وصول هذه النوعية من الصوارخ للحزب “بلا جدوى”.

وظهر نصر الله لوسائل الإعلام بعد غياب طويل نسبيا خلق الكثير من الشائعات حول صحته وتعرضه لإصابة أدت لوفاته عازيا غيابه إلى عدم وجود مناسبة تستدعي قيامه بخطاب إعلامي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق